9 أكتوبر 2019
ضمن برنامج مهارات بلدية .. "معهد التنمية السياسية" يقدم ورشة في تحليل الميزانية لأعضاء المجالس البلدية
بهدف تنمية مهارات أعضاء المجالس البلدية وأعضاء أمانة العاصمة في مجال إعداد الميزانية؛ والتي تعد عصب العمل البلدي وقدرته على تقديم الخدمات الاجتماعية، ومساعدة العضو البلدي على تلبية تطلعات ناخبيه. يقيم معهد البحرين للتنمية السياسية يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2019، ورشة بعنوان " تحليل ميزانية البلدية" بفندق الريجنسي – قاعة الرفاع، وذلك ضمن برنامج "مهارات بلدية" لأعضاء المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة.

بهدف تنمية مهارات أعضاء المجالس البلدية وأعضاء أمانة العاصمة في مجال إعداد الميزانية؛ والتي تعد عصب العمل البلدي وقدرته على تقديم الخدمات الاجتماعية، ومساعدة العضو البلدي على تلبية تطلعات ناخبيه.


يقيم معهد البحرين للتنمية السياسية يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2019، ورشة بعنوان " تحليل ميزانية البلدية" بفندق الريجنسي – قاعة الرفاع، وذلك ضمن برنامج "مهارات بلدية" لأعضاء المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة.


وتشمل محاور الورشة التي يقدمها الدكتور أحمد البلوشي، تعريف الميزانية والفرق بينها وبين الموازنة العامة للدولة، إلى جانب تعريف المشاركين بأهم المصطلحات المستخدمة في الميزانية، وخصائص الميزانية، والمبادئ الواجب مراعاتها عند مناقشة الميزانية، وكيفية قراءة الميزانية، وطرق تفعيل دور المجالس البلدية في إعداد الميزانية.


 ويشار إلى أن برنامج "مهارات بلدية " تم إعداده وفقًا لاختصاصات المجالس البلدية لكي يحقق التمكين البلدي لأعضاء المجالس البلدية من خلال مجموعة من الوسائل المتعددة والمتكاملة والتي تتمحور في محورين أساسيين هما المحور القانوني والمحور الاجتماعي - الخدمي.

مواد ذات صلة