الشركاء
حسن معوّض
حسن معوّض
مقدم برامج حوارية - قناة العربية

إعلاميّ بدأ حياته الإعلاميّة في إذاعة "بي بي سي العربية" عام 1977، كمترجم أخبار، ثمّ عمل صحفيّاًّ في البرامج الإخباريّة، وبعدها أصبح مديراً لدائرة البرامج وشبكة مراسلي راديو بي بي سي.


على مدى سنوات طويلة قضاها في الإذاعة، ساهم معوّض في تغطية أحداث هامّة أبرزها معاهدة السلام المصريّة الإسرائيليّة، والاجتياح الاسرائيليّ للبنان، وحرب الفوكلاند وصولاً إلى الحرب الإيرانيّة ـ العراقيّة، واجتياح العراق للكويت، وهجمات 11 سبتمبر، كما أجرى العديد من المقابلات مع شخصيّات عربيّة وأجنبيّة تراوحت بين رؤساء دول ووزراء خارجيّة وشخصيّات عامة أخرى.


في 2002 انضم معوّض إلى مجموعة "MBC" في دبي حيث أطلق محطّة إذاعة "بانوراما إف إم" ثمّ ترأّسها هي و"MBC FM"، وانتقل إلى قناة "العربيّة" الإخباريّة، حيث قدّم هناك برنامجاً حواريّاً أسبوعيّاً هو "نقطة نظام"، أجرى من خلاله العديد من المقابلات مع شخصيّات شملت الرئيس السوري بشّار الأسد، ووزير الخارجيّة الأميركيّ آنذاك كولن بأول، والزعيم الكُرديّ مسعود برزاني، ورئيس وزراء ماليزيا، وآخرين. 


وفي عام 2007 عاد معوّض إلى إذاعة BBC، وانضمّ إلى محطّتها التلفزيونيّة التي انطلقت عام 2008، وقدَّم هناك برنامج "في الصميم".. ومؤخّراً عاد معوّض إلى قناة "العربيّة"؛ لاستئناف تقديم برنامجه "نقطة نظام".