الشركاء
د. ماجد التركي
د. ماجد التركي
رئيس مركز الإعلام والدراسات العربيّة - الروسيّة
د. ماجد بن عبدالعزيز التركي، رئيس مركز الإعلام والدراسات العربيّة ـ الروسيّة، ومقرّه الرياض  بالمملكة العربيّة السعوديّة.
 
يحمل درجة دكتوراه الدولة في العلوم السياسيّة من جامعة موسكو 2004 م، ودكتوراه في الأنظمة والسياسات الإعلاميّة من جامعة الإمام بالرياض  1998 م، إضافة إلى 3 شهادات دكتوراه فخريّة في العلوم السياسيّة، من جامعات  كازاخستان .
 
التركي أيضاً، عضو أكاديميّ في أكاديميّة العلوم الاجتماعيّة الروسيّة، منذ العام 2009م ، وحصل على ميداليّة الدولة الفخريّة الممنوحة من رئيس جمهوريّة كازاخستان/ نور سلطان زرباييف2011م، تقديراً لجهوده في تطوير علاقات البلدين.
 
يشغل التركي عضويّة مجلس إدارة المركز الوطنيّ لأبحاث الشباب، وعضويّة الأمانة العامّة الدائمة لمؤتمر زعماء أتباع الأديان في كازاخستان ، وعضويّة الجمعيّة السعوديّة للاتصال والإعلام، وعضويّة اللجنة الوطنيّة لتقنين المحتوى الأخلاقيّ لتقنية المعلومات، ومحكّم علميّ لعددٍ من المؤسسات العلميّة ومراكز البحوث.
 
صدر له نحو 20 إصداراً علميّاً في المجالات الإعلاميّة والسياسيّة والتاريخيّة، إضافةً إلى الإشراف على عددٍ من الترجمات من الروسيّة إلى العربيّة، ونحو 40 دراسة علميّة وإعلاميّة وصحفيّة، وله أيضاً دراسات غير منشورة.