3 يونيو 2010
وجه إلى تنفيذ برامج تستهدف قطاع الشباب.. مجلس أمناء "التنمية السياسية": الموافقة على تقديم برنامج الانتخابات النيابية و البلدية 2010
وافق مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية على عدد من البرامج ذات الصلة بتنمية الجانب السياسي لدى مختلف قطاعات المجتمع المستهدفة، والتي تتمثل في برنامج الانتخابات البلدية والنيابية 2010

وافق مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية على عدد من البرامج ذات الصلة بتنمية الجانب السياسي لدى مختلف قطاعات المجتمع المستهدفة، والتي تتمثل في برنامج الانتخابات البلدية والنيابية 2010، فضلاً عن الموافقة على تنفيذ برامج أخرى تستهدف قطاع الشباب.
جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لمجلس أمناء المعهد الذي عقد أمس الأربعاء الموافق 2 يونيو 2010 برئاسة رئيس مجلس الأمناء سعادة الأستاذ نبيل بن يعقوب الحمر، وبحضور الأعضاء.


وفي بداية الاجتماع اقر المجلس محضر الاجتماع السابق ثم انتقل بعد ذلك لمناقشة بنود الاجتماع التي تضمنت عدداَ من المواضيع كان أبرزها مناقشة برنامج الانتخابات النيابية والبلدية 2010، المتضمن عدداً من ورش العمل يقدمها عدد من الخبراء والمختصين من داخل وخارج البحرين، لكافة أعضاء الجمعيات السياسية المرشحين للانتخابات المقبلة، فضلاً عن المرشحين المستقلين.


وفي إطار نشر ثقافة الديمقراطية في الأوساط الشبابية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، فضلاً عن تعزيز ونشر ثقافة الحوار وتبادل الرأي والاستماع إلى الرأي الآخر ، فقد وجه مجلس الأمناء على ضرورة البدء في تنفيذ برامج تستهدف قطاع الشباب في المجتمع البحريني، يتم تنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الاختصاص بالشؤون الشبابية في المملكة.


كما ناقش المجلس مقترح بشأن إعداد خطة إستراتيجية طويلة المدى تتضمن جميع أهداف المعهد الواردة في مرسوم إنشاءه، بحيث تتسق هذه الخطة مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وتقوم على أساس الشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني.
 
                   

روابط ذات صلة