18 أكتوبر 2014
في الجنوبية غدا .. ثاني محاضرات برنامجه "الثقافة الانتخابية" .. معهد البحرين للتنمية السياسية ينظّم ( كيفية إختيار المرشح الكفء)
بالشراكة مع محافظات المملكة .. وفي إطار مواكبة مستجدات المرحلة البرلمانية الحالية، وسعياً لرفع مستوى التنمية السياسية في المجتمع، والوصول إلى الناخب البسيط، ينظّم معهد البحرين للتنمية السياسية وبالتعاون مع المحافظة الجنوبية المحاضرة المعنونة (كيفية اختيار المرشح الكفء)،

بالشراكة مع محافظات المملكة .. وفي إطار مواكبة مستجدات المرحلة البرلمانية الحالية، وسعياً لرفع مستوى التنمية السياسية في المجتمع، والوصول إلى الناخب البسيط، ينظّم معهد البحرين للتنمية السياسية وبالتعاون مع المحافظة الجنوبية المحاضرة المعنونة (كيفية اختيار المرشح الكفء)، وذلك في السابعة والنصف من مساء يوم الأحد (اليوم) الموافق 19 من أكتوبر الجاري، بقاعة جمعية دار الحكمة للمتقاعدين.

وفي هذا الصدد يؤكد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور ياسر العلوي أن المعهد يحرص دائما في كافة برامجه السياسية على أهمية توصيل أسس التنمية السياسية والوعي الثقافي والسياسي للجميع، غير أنه في هذا البرنامج حرص المعهد أكثر على النزول إلى رجل الشارع وفي إطار مباشر، وذلك ليدرك المفاهيم السياسية والقانونية الأساسية التي تدفعه إلى ممارسة حقه السياسي، منطلقاً من فهمه لهذه الأسس، مما يتيح له الإقبال على الانتخابات إنطلاقاً من وعيه لأهمية هذه التجربة للوطن والمواطنين.

وأكمل العلوي "وقد حرصنا على اختيار مكانا مناسبا وقريبا لأهل المحافظة، وهو الغرض الأساسي الذي دعانا للنزول للشارع حيث تواجد المواطن البحريني البسيط، الذي اعتاد على العيش بكل راحة وهدوء دون أي تعقيد من تعقيدات الحياة."

تهدف محاضرة الغد (الأحد) إلى توعية الناخبين بأهمية المشاركة الإيجابية والاختيار الواعي للمرشح المناسب، وتتضمن عدة محاور مهمة لتحقيق الفائدة المرجوة منها، حيث ستتطرق المحاضرة إلى كيفية التعرف على المرشح، وماهي الطرق المثلى لتقييم برنامجه الانتخابي، كما تتضمن مواصفات المرشح الذي يصلح للتمثيل الانتخابي، بالإضافة إلى كيفية التواصل معه قبل مرحلة التصويت، وبعدها.

يقدم المحاضرة خبير التنمية السياسية بمعهد البحرين للتنمية السياسية الأستاذ خالد فياض، وهو حاصل على الماجستير في الحقوق السياسية من منظمة الأميديست بالقاهرة، و سبق له العمل في العديد من مراكز الدراسات التنموية بالقاهرة، كما نشر له العديد من الدراسات العلمية في عدد من الدوريات والصحف العربية على مستوى الشرق الأوسط.

جدير بالذكر، أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وقد تأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في مملكة البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.

روابط ذات صلة