23 ابريل 2019
"أمانة الشورى" و "التنمية السياسية" يدشنان برنامج تدريبي لدعم موظفي "الشورى"
يدشن معهد البحرين للتنمية السياسية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الشورى غدًا (الأربعاء) أولى فعاليات برنامج الدعم البرلماني الموجه لموظفي مجلس الشورى؛ بورشة عمل تحت عنوان "إعداد وكتابة المحاضر البرلمانية"، وذلك على مدى يومي 24-25 ابريل الجاري في مقر المعهد بأم الحصم.

يدشن معهد البحرين للتنمية السياسية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الشورى غدًا (الأربعاء) أولى فعاليات برنامج الدعم البرلماني الموجه لموظفي مجلس الشورى؛ بورشة عمل تحت عنوان "إعداد وكتابة المحاضر البرلمانية"، وذلك على مدى يومي 24-25 ابريل الجاري في مقر المعهد بأم الحصم.


وبهذه المناسبة، قال سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، إنَّ الأمانة العامة للمجلس وضعت خطة لبرامج تدريبية متقدمة، سيتم تنفيذها بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس المجلس، وتأكديه على الاهتمام بتنمية مهارات وخبرات منتسبي الأمانة العامة للمجلس، وبما يمكنهم من تقديم أعلى مستويات الدعم والمساندة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس، حيث ستقام الدورات التدريبية تباعًا وفق جدول زمني محدد.


وأكد المستشار العصفور الاهتمام بالموارد البشرية بالمجلس، باعتبارها عنصرًا أساسيًا، وركيزة مهمة في تحقيق النجاحات والإنجازات للأمانة العامة، وفق معايير معتمدة في الجودة والأداء، مشيدًا بالتزام الموظفين بحضور الدورات التدريبية وورش العمل المختلفة التي تقيمها الأمانة العامة.


وأشاد سعادة الأمين العام لمجلس الشورى بالمستوى المتقدم من التعاون والتنسيق بين مجلس الشورى ومعهد البحرين للتنمية السياسية، والذي أسهم في إقامة برامج تدريبية نوعية، أدت إلى تعزيز مستويات الإنتاجية لدى الموظفين، وفق درجات عالية من الحرفية والكفاءة.


من جهته، عبر السيد أنور أحمد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمعهد عن اعتزاز المعهد بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الشورى في تقديم برنامج الدعم البرلماني، معتبرًا أنه يجسد صورة نموذجية للتعاون البناء بين المؤسسات الوطنية بهدف الإسهام في دعم المسيرة الديمقراطية في المملكة.


وأشار إلى أن البرنامج يتضمن العديد من ورش العمل المتخصصة التي تغطي الكثير من الجوانب الهامة في عمل الأمانة العامة بمجلس الشورى، والتي تم إعدادها بطريقة علمية لتواكب المتطلبات الفعلية لعملهم، وبالشكل الذي يسهم في تنمية وتطوير مستويات الأداء للعاملين بها، حيث أن المحاضر البرلمانية تعد أداة مهمة في التوثيق وتعزيز آليات اتخاذ القرارات داخل مجلس الشورى.


ويقدم الورشة الدكتور زكريا خنجي، وتتضمن محاورها أهمية محاضر اللجان وأنواعها، وطريقة كتابة محاضر اللجان، ومهارات الانصات والتسجيل لكتابة المحاضر، ودور الوسائل الحديثة في كتابة محاضر الاجتماعات، والأخطاء اللغوية الشائعة التي يقوم بها الافراد في كتابة محاضر الاجتماعات، إضافة إلى تطبيقات عملية لتنمية مهارات إعداد وكتابة المحاضر البرلمانية لدى موظفي الأمانة العامة بمجلس الشورى.


وتهدف الورشة إلى دعم مهارات موظفي الأمانة العامة بمجلس الشورى، وإيجاد كوادر قادرة على التجاوب الخلاق مع مطالب أعضاء مجلس الشورى، وتنمية قدرات الموظفين لمواكبة تلك الأعباء المستجدة وتطوير الأداء البرلماني بوجه عام، وتنمية قدرات العاملين حسب طبيعة مهامهم

روابط ذات صلة