27 مارس 2021
مجلس أمناء "التنمية السياسية" يستعرض أهم الخطط والبرامج المستقبلية للمعهد
ترأس سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، عبر تقنية الاتصال المرئي، الاجتماع الاعتيادي للمجلس بحضور أعضاء مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمعهد.

ترأس سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، عبر تقنية الاتصال المرئي، الاجتماع الاعتيادي للمجلس بحضور أعضاء مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمعهد.


في بداية الاجتماع رحب سعادة وزير الإعلام رئيس مجلس الأمناء بالحضور، مشيداً بما تم إنجازه في المرحلة الماضية رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البحرين والعالم في ظل جائجة كورونا، ومؤكداً على أهمية مواصلة تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة، والمساهمة الفعلية في الجهود الوطنية للحد من آثار هذه الجائحة.


بعد ذلك استعرض المجلس ما تم تنفيذه من برامج وفعاليات خلال المرحلة الماضية، والداعمة لرؤية المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والمساهمة في تعزيز أهداف المعهد حسب ما جاء في مرسوم إنشاءه، المتمثلة في تنمية الوعي السياسي بين المواطنين وفقاً لاحكام الدستور وميثاق العمل الوطني، وتقديم الدعم للعمل البرلماني والبلدي في المملكة.


كما ناقش المجلس الميزانية المالية للمعهد لسنة 2021 وخطط العمل في المرحلة المقبلة، مؤكداً أهمية الاستفادة مما توفره التكنولوجيا الحديثة من إمكانيات لعقد الفعاليات القادمة بما يتوافق مع قرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة بناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.


واستمع المجلس إلى شرح مفصل عن أهم البرامج والفعاليات المدرجة على جدول أعمال المعهد، والتي يعتزم تنفيذها مستقبلاً في ضوء الخطة المعدة للمرحلة القادمة، والتي تشمل مجموعة من الأنشطة التدريبية والتوعوية لمختلف الفئات المستهدفة.  


كما ثمن المجلس جهود الإدارة التنفيذية للمعهد وأهمية مواصلة تعزيز التعاون مع المؤسسات الوطنية للمساهمة في رفع الوعي الديمقراطي لدى الفئات المستهدفة والارتقاء بمهاراتها في ممارسة المهام والمسؤوليات على النحو الذي يدعم مسيرة العمل الديمقراطي وتوجهات المملكة في مواصلة مسيرتها التنموية الوطنية الشاملة.

روابط ذات صلة