10 فبراير 2021
تزامنًا مع احتفالات المملكة بذكرى ميثاق العمل الوطني .. "التنمية السياسية" يطلق برنامج "إضاءات من الميثاق"

أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن إطلاقه برنامج "إضاءات من الميثاق" بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام، والذي يأتي تزامنًا مع ذكرى ميثاق العمل الوطني، واعتزازًا بما تحمله هذه الذكرى من معانٍ وطنية سامية؛ وذلك عبر أثير إذاعة البحرين 93.3 اف ام، وقناة تلفزيون البحرين؛ خلال الفترة من 11 – 13 فبراير 2021م.


وسيستضيف البرنامج شخصيات وطنية لتسليط الضوء على ميثاق العمل الوطني؛ تخليدًا لذكرى هذا الإنجاز التاريخي، كما سيتم استضافة عددًا من الجهات التي انبثقت عن الميثاق للحديث حول منجزاتها وما تمثله من نقله حضارية باعتبارها مكتسبات تجسدت بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.


وسيتضمن البرنامج 3 حلقات، مقسمة على 3 أيام، تتناول عددًا من المحاور، حيث سيستعرض محور اليوم الأول "حقوق المرأة والجوانب الإعلامية والثقافية"، وسيتم استضافة كل من سعادة الدكتورة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، وسعادة السيد إبراهيم بشمي، وسعادة البروفسور عبد الله الحواج.


وفي اليوم الثاني سيكون الحديث حول "السياسات الاقتصادية والقطاع الخاص"، وسيتم استضافة كل من سعادة السيد جمال فخرو، وسعادة الدكتور ناظم صالح الصالح، وسعادة الدكتور عبد الله محمد الصادق بالإضافة إلى مداخلة هاتفية لسعادة السيد خالد حسين المسقطي.


فيما سيختتم البرنامج في حلقته الثالثة والأخيرة باستضافة سعادة الدكتورعبدالعزيز أبل، وسعادة النائب يوسف زينل، إضافة إلى مداخلة هاتفية لسعادة السيد عبدالرحمن محمد جمشير، وذلك لمناقشة حول "الجوانب الحقوقية والقانوينة والتشريعية".


الجدير بالذكر أن البرنامج يهدف وفقًا لمرسوم انشاء المعهد لنشر ثقافة الديمقراطية من خلال ميثاق العمل الوطني والدستور والقوانين، ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، ونشر وتنمية الوعي السياسي بين المواطنين، وتعزيز ونشر ثقافة الحوار وتبادل الرأي، وعقد الندوات واللقاءات المختلفة لجميع فئات الشعب من أجل تنمية الوعي بالمشاركة في الحياة السياسية بمختلف أشكالها.

روابط ذات صلة