2 ديسمبر 2010
التنمية السياسية يحتفل بيوم المرأة البحرينية .. الدكتور الخياط يشيد بدعم القيادة لتمكين المرأة البحرينية
في إطار حرصه على المشاركة الفاعلة في المناسبات الوطنية، احتفل معهد البحرين للتنمية السياسية أمس بيوم المرأة البحرينية، وذلك إيماناً بالدور الفاعل الذي تقوم به المرأة البحرينية في مشاريع التنمية الوطنية.

في إطار حرصه على المشاركة الفاعلة في المناسبات الوطنية، احتفل معهد البحرين للتنمية السياسية أمس بيوم المرأة البحرينية، وذلك إيماناً بالدور الفاعل الذي تقوم به المرأة البحرينية في مشاريع التنمية الوطنية.

وبهذه المناسبة أقام المعهد حفلاً خاصاً لموظفاته اللاتي يشكلن ما نسبته 42% من طاقمه، ويلعبن دوراً كبيراً في أداء رسالة المعهد.

وصرح المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى أحمد الخياط، أن مشاركة المعهد في هذه المناسبة الوطنية يأتي إيماناً من المعهد بالدور الكبير الذي تطلع به المرأة البحرينية في كافة مجالات التنمية والبناء، ومساهمتها الفعالة في الحراك الذي شهدته البحرين منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وشدد الدكتور الخياط على الدور الكبير الذي قامت به المرأة البحرينية، والذي تمثل في مساهمتها في كل المحطات الهامة في تاريخ البحرين الحديثة، حيث كان رافدا ومسانداً لوطنها في مختلف مفاصل تاريخه الهامة. وتمثل ذلك العطاء الكبير بمشاركتها في كافة مجالات التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وشكلت دائما رقما كبيراً في عملية البناء الوطني في البحرين.

ونوه الدكتور الخياط إلى الأهمية الكبرى التي توليها القيادة الرشيدة لدور المرأة البحرينية، من خلال المتابعة والتشجيع لانخراط المرأة في المجالات التنموية المختلفة، حيث استطاعت المرأة البحرينية بفضل هذه التوجيهات أن تتبوأ أعلى المراكز في مختلف المجالات محليا وإقليميا وعالمياً. ولم يكن لهذا النجاح أن يستمر ويتواصل لولا إيمان القيادة بقدرة المرأة على العطاء والنجاح.

وأشار الدكتور الخياط إلى الدور الكبير الذي يطلع به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، وحرصها الدائم على دعم المرأة البحرينية في كافة المجالات.

وفي نهاية حديثه وجه الدكتور الخياط التهاني والتبريكات للمرأة البحرينية في يومها الوطني الكبير، مؤكدا دعم المعهد لكل البرامج والأنشطة التي تساهم في تمكين المرأة البحرينية وفي مختلف المجالات.
 

مواد ذات صلة