10 نوفمبر 2010
بالتعاون بين التنمية السياسية و إذاعة البحرين الشبابية .. برنامج "هلا شباب" دعوة لطرح الأفكار الشبابية
أشاد عدد من المستمعين والمتابعين بالنجاح الذي يحققه برنامج "هلا شباب" والذي يبث على الهواء مباشرة ظهر كل يوم أربعاء من الساعة الثانية ظهراً حتى الرابعة عصرا

أشاد عدد من المستمعين والمتابعين بالنجاح الذي يحققه برنامج "هلا شباب" والذي يبث على الهواء مباشرة ظهر كل يوم أربعاء من الساعة الثانية ظهراً حتى الرابعة عصرا عبر أثير إذاعة البحرين الشبابية 98.4FM ، و يأتي  بالتعاون مع إذاعة البحرين الشبابية.

واستقطب البرنامج منذ بدء بثه قبل أربعة أسابيع العديد من مشاركات المستمعين من مختلف الفئات والأعمار للمشاركة في حواراته المتنوعة، والتي ترتكز على تنمية المفاهيم السياسية مثل الديمقراطية وحرية الرأي والحوار.

وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى الخياط، أن هذا البرنامج الشبابي "هلا شباب" يهدف إلى تنمية ثقافة الحوار بين الشباب، وتعزيز الثقافة السياسية، والاستماع إلى آرائهم حول مختلف الموضوعات التي يتم طرحها.

وأضاف الدكتور الخياط؛ أن هذا البرنامج يأتي من حرص المعهد على التوجه إلى القطاع الشبابي بوسائل الاتصال الحديثة، وهو ضمن الخطة الطموحة التي أعتمدها مجلس  أمناء المعهد للوصول إلى مختلف القطاعات الشبابية على اعتبار أن الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل.

وشدد الخياط على ضرورة تنمية وعي الشباب بالقضايا الوطنية، ما يعزز لديهم الانتماء والحفاظ على هوية البحرين الوطنية، والتي ترتكز على قبول الآخر، وتحقيقا لرؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في جعل الشباب هم العمود الفقري والمرتكز الأساسي للمشروع الإصلاحي.

وجدد الدكتور الخياط دعوته للجميع خصوصا فئة الشباب بالمشاركة في حلقات البرنامج من خلال طرح آرائهم وأفكارهم، كذلك اقتراح موضوعات للمناقشة في الحلقات المقبلة.

منوها إلى أن خطة معهد البحرين للتنمية السياسية والتي أقرها مجلس الأمناء حافلة بالعديد من البرامج وورش العمل والدورات لمختلف القطاعات والتي من خلالها سيتم العمل على تحقيق الأهداف المنوطة بالمعهد كما جاءت في المرسوم الملكي الخاص بإنشائه.

ويناقش البرنامج في حلقته اليوم الأربعاء، موضوع "دور وأهمية الثقافة السياسية لذوي الاحتياجات الخاصة". البرنامج من تقديم منار بحر ومحمد عيسى وإعداد وليد الذوادي ومن إخراج أحمد الشريان. 

مواد ذات صلة