13 أكتوبر 2010
بهدف توعيتهم بحقوقهم الانتخابية .. "التنمية السياسية" ينظم محاضرة توعوية حول "الوعي الانتخابي" لفئة الصم
إنطلاقا من حرص معهد البحرين للتنمية السياسية على مشاركة جميع فئات الشعب البحريني في الحراك السياسي، وتأكيدا على حق جميع المواطنين بممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات النيابية والبلدية

إنطلاقا من حرص معهد البحرين للتنمية السياسية على مشاركة جميع فئات الشعب البحريني في الحراك السياسي، وتأكيدا على حق جميع المواطنين بممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات النيابية والبلدية 2010، ينظم المعهد محاضرة "الوعي الانتخابي لفئة الصم" في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاربعاء المقبل بفندق الكروان بلازا.

يقدم المحاضرة، والتي ستقام بالتعاون مع جمعية الصم البحرينية، الباحث ورئيس قسم الدراسات واستطلاعات الرأي بمعهد البحرين للتنمية السياسية السيد علي البحار، وسوف يصاحب المحاضرة ترجمة فورية بلغة الإشارة.

وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى الخياط، أن هذه المحاضرة تأتي من إيمان المعهد بضرورة نشر وتنمية الوعي السياسي بين كل أبناء الوطن، خصوصا الفئات ذات الاحتياجات الخاصة والمحرومين من تلقي المعلومات والمعارف بالوسائل التقليدية، باعتبارهم أشخاص لهم الحق الكامل في ممارسة حقوقهم السياسية وفقاً لأحكام دستور مملكة البحرين وميثاق العمل الوطني.

وأضاف الدكتور الخياط؛ أن هذه المحاضرة ستسهم في ادماج هذه الفئات في المجتمع، وستحولها إلى قوة اجتماعية مساهمة في بناء الوطن.

وحول الإطار العام للمحاضرة أوضح الدكتور الخياط أنها ستعمل على تزويد المشاركين بمفاهيم حق الانتخاب والمشاركة في الحياة السياسية، وتعريفهم بالنظام الانتخابي في مملكة البحرين والآليات الخاصة بطريقة ممارسة الحق الانتخابي.

وستتضمن المحاضرة المحاور التالية : مفهوم حق الانتخاب وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية، كيفية تكوين هيئة الناخبين، النظام الانتخابي في مملكة البحرين، الترشيح والانتخاب، الجرائم الانتخابية.

واختتم الدكتور الخياط حديثه بالتأكيد على رسالة المعهد في عقد الندوات واللقاءات المختلفة لجميع فئات الشعب من أجل تنمية الوعي بالمشاركة في الحياة السياسية بمختلف أشكالها، استنادا إلى ما ورد في المرسوم الملكي الخاص بإنشاء المعهد، والتأكيد على أن أبناء البحرين جميعا متساوون في الحقوق والواجبات وفق ما أقره الدستور البحريني وميثاق العمل الوطني.

مواد ذات صلة