21 أغسطس 2010
ضمن برنامج معهد البحرين للتنمية السياسية .. أوجار يحاضر اليوم حول "الوعي السياسي واختيار الناخب"
ضمن برنامج الانتخابات النيابية والبلدية 2010 الذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية، يلقي الوزير المغربي السابق ومدير مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان في المملكة المغربية

ضمن برنامج الانتخابات النيابية والبلدية 2010 الذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية، يلقي الوزير المغربي السابق ومدير مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان في المملكة المغربية الشقيقة الأستاذ محمد أوجار محاضرة بعنوان "الوعي السياسي واختيار الناخب"، وذلك مساء اليوم السبت في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كروان بلازا.

وسيتناول المحاضر الأهمية القصوى للوعي السياسي الذي يجب أن يتمتع به الناخب ليكون اختياره للمرشح مبنى على أسس وقواعد واضحة وعلمية، بهدف اختيار المرشح الأصلح لتمثيل أبناء الوطن، وتحقيق تطلعاتهم وأحلامهم.

من جانب آخر قال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى أحمد الخياط أن هذه الندوة هي باكورة الجزء الثاني من برنامج الانتخابات النيابية والبلدية 2010، والذي سيرتكز في مجمله على ضرورة توعية الناخب بحقوقه وواجباته في العملية الانتخابية، وصولا إلى ناخب ذا وعي عالي يمارس حقه الدستوري بدراية ومقدرة على اختيار أكفأ المرشحين والأنسب.

وتابع الخياط أن برنامج الانتخابات النيابية والبلدية سيستمر حتى الثالث والعشرين من أكتوبر، وسيركز على الندوات وورش العمل، وستكون مفتوحة للجمهور الكريم حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى من فعالياتها.

ودعا الخياط المواطنين إلى المشاركة في أنشطة وفعاليات المعهد حتى نصل جميعا إلى تحقيق أهدافه الواردة في المرسوم الملكي لإنشائه.

يذكر أن محمد أوجار قد شغل منصب وزير حقوق الإنسان في حكومتي عبدالرحمن اليوسفي وإدريس جطو (1998-2004)، وهو نائب برلماني بالغرفة الأولى (2002-2007)، ويشغل الآن رئيس مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، ومؤسس ومدير منشورات الشروق.

وقام أوجار بعدد من الأبحاث والدراسات حول الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، ويحمل الإجازة في الحقوق من جامعة محمد الأول بوجدة، اشترك في عدد من الدورات التدريبية في مجال الصحافة والإعلام في الولايات المتحدة وفرنسا والبرتغال.

مواد ذات صلة