3 يوليو 2010
ضمن برنامج الانتخابات 2010 .. اليوم.. "التنمية السياسية" ينظم ورشة "التكنولوجيا في الانتخابات"
تبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم السبت ورشة العمل بعنوان "توظيف التكنولوجيا في الانتخابات" التي ينظمها معهد البحرين للتنمية السياسية، ضمن البرنامج الخاص بالانتخابات النيابية

تبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم السبت ورشة العمل بعنوان "توظيف التكنولوجيا في الانتخابات" التي ينظمها معهد البحرين للتنمية السياسية، ضمن البرنامج الخاص بالانتخابات النيابية والبلدية، ويقدمها المختصان في الشؤون الانتخابية من دولة الكويت الشقيقه علي العلي ومحمد الخميس.


وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى أحمد الخياط "تهدف الورشة إلى بيان أهمية الاستفادة من ثورة المعلومات والاتصال الحديثة في مجال الانتخابات والوصول إلى الناخبين في مواقعهم، وتعريف المشاركين بأهمية التكنولوجيا الحديثة في العملية الانتخابية, خصوصا وأن العالم يعيش في ثورة تكنولوجية متطورة استطاعت أن تكسر كثير من الحواجز التي كانت تعيق وصول المترشحين إلى قواعدهم الانتخابية".


وأشار الدكتور الخياط أن ورشة العمل موجهة إلى جميع المرشحين سواء من المنتمين إلى الجمعيات السياسية أو المستقلين، هذا بالإضافة إلى فرق عملهم.


كما أضاف أن هذه الورشة والتي ستعقد لمجموعتين من المشاركين وعلى مدى يومين، ستناقش عدد من المحاور الرئيسية في مجال توظيف التكنولوجيا، منها: التواصل مع الناخب من خلال الانترنت، عمل قاعدة بيانات للناخبين، التواصل مع الناخبين عبر الرسائل القصيرة sms، وصياغة الرسائل الالكترونية في الانتخابات.


وفي ختام تصريحه دعا الدكتور الخياط كافة المرشحين وفرق عملهم والإعلاميين إلى المشاركة والاستفادة من كافة البرامج والأنشطة التي ينظمها المعهد، نظراً لتنوعها من حيث المضمون وتركيزها على ملف الانتخابات.
 
                   

روابط ذات صلة