14 يوليو 2010
يحاضر فيها المستشار فرحان .. "التنمية السياسية" ينظم ورشة المخالفات والجرائم الانتخابية
أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن تنظيمه ورشة عمل لتسليط الضوء على المخالفات والجرائم الانتخابية وسيقدمها المستشار القانوني الدكتور أحمد فرحان، وذلك يومي السبت و الأحد 17 و 18

أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن تنظيمه ورشة عمل لتسليط الضوء على المخالفات والجرائم الانتخابية وسيقدمها المستشار القانوني الدكتور أحمد فرحان، وذلك يومي السبت و الأحد 17 و 18  يوليو الجاري لمجموعتين من المشاركين.

وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى أحمد الخياط أن أهمية هذه الورشة تكمن في أنها ستسلط الضوء على المخالفات والجرائم الانتخابية المرتكبة سواء بقصد أو دون قصد، قبل وأثناء العملية الانتخابية.

لافتاً إلى أن التعريف بالمخالفات والجرائم الانتخابية سيكون من خلال التطرق إلى تلك التي ورد ذكرها في قانون العقوبات وقانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون مجلسي الشورى والنواب وقانون البلديات، وغيرها من النصوص القانونية ذات العلاقة، موضحاً أن الورشة ستتضمن  بيان الضوابط القانونية لتلك المخالفات من حيث وصفها وتعريفها وبيان أركانها، ومن له الحق في مباشرتها والعقوبات المقررة لها وفق القانون.

وأضاف قائلاً: “إن ورشة العمل هذه تأتي مكملة لورش العمل التي قام المعهد بتنظيمها ضمن برنامج الانتخابات البلدية والنيابية 2010– والتي تعتبر سلسلة متواصلة من المعرفة والفائدة في مجال تثقيف المرشحين و فرق عملهم وتوعيتهم بالعملية الانتخابية".

هذا، وقد دعا المعهد لحضور هذه الورشة مرشحي الجمعيات السياسية والمرشحين المستقلين للانتخابات النيابية والبلدية بالإضافة إلى فرق عملهم، كما أكد في الوقت نفسه على ترحيبه بحضور المهتمين بالشأن الانتخابي من رجال القانون والعاملين في مجال الصحافة والإعلام. وللحصول على معلومات عن الورشة والتسجيل فيها يمكن الإتصال على هاتف 17656949 خلال أوقات الدوام الرسمي.
 
                   

روابط ذات صلة