29 يونيو 2010
تهدف إلى الاستفادة من ثورة المعلومات .. " التنمية السياسية " ينظم ورشة " توظيف التكنولوجيا في الانتخابات "
أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن تنظيم رابع ورشه ضمن برنامج الانتخابات النيابية والبلدية 2010 بعنوان "توظيف التكنولوجيا في الانتخابات" يومي السبت والأحد 3 -4 يوليو، يقدمها

أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن تنظيم رابع ورشه ضمن برنامج الانتخابات النيابية والبلدية 2010 بعنوان "توظيف التكنولوجيا في الانتخابات" يومي السبت والأحد 3 -4 يوليو، يقدمها من دولة الكويت الشقيقة علي العلي ومحمد الخميس المختصان في الشؤون الانتخابية.

في هذا الصدد، قال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى أحمد الخياط " أن وسائل الاتصال التقليدية (الإعلانات، المطبوعات، اللقاءات المباشرة) بين المرشحين والناخبين لم تعد الوسيلة الأكثر نجاحاَ في توصيل الرسالة الانتخابية، خصوصا مع التوقعات التي تشير إلى ازدياد عدد المرشحين، لهذا فقد دعت الحاجة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة وثورة الاتصالات في إيصال الرسائل الانتخابية والتي أصبحت أحد العناصر المؤثرة في العملية الانتخابية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، ولهذا فقد ارتأى المعهد أن يقدم هذه الورشة للمرشحين وفرق العمل الخاص بهم لإطلاعهم على الأسس العملية والميسرة للاستفادة القصوى من هذا الجانب".

وأضاف د.الخياط أن الهدف من هذه الورشة هو تبيان أهمية الاستفادة من ثورة المعلومات والاتصالات الحديثة في مجال الانتخابات والوصول إلى الناخبين في مواقعهم.

وعن طبيعة محاور الورشة ذكر أن الورشة ستتطرق إلى عدد من المحاور الرئيسية في مجال توظيف التكنولوجيا،منها: التواصل مع الناخب من خلال الانترنت، عمل قاعدة بيانات للناخبين، التواصل مع الناخبين عبر الرسائل القصيرة sms، وأخيرا صياغة الرسائل الالكترونية ".

وتابع" تأتي هذه الورشة استكمالا لورش عمل برنامج الانتخابات النيابية والبلدية 2010 الذي أقره مجلس أمناء المعهد والهادف إلى التثقيف في سير العملية الانتخابية، وأضاف أن المعهد قد انتهى من تنظيم ثلاث ورش عمل من البرنامج ".

وفي ختام تصريحه شكر د.الخياط الجمعيات السياسية والمستقلين على مشاركتهم في أنشطة وفعاليات المعهد المختلفة، وأكد في الوقت نفسه دعوته للمرشحين المستقلين الراغبين في الالتحاق بالورشة المذكورة الاتصال بالمعهد على هاتف 17656949 خلال أوقات الدوام الرسمي.

روابط ذات صلة