8 مارس 2010
خلال استقباله مديرة NDI في الخليج.. الخياط: لا بد من إقامة الأنشطة المتصلة باختصاصات معهد البحرين للتنمية السياسية تحت مظلته
أكد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى الخياط أنه يستوجب على كافة الأطراف أن تلتزم بضرورة إقامة الأنشطة ذات الصلة باختصاصات المعهد، والوارد ذكرها في قانون إنشاء

أكد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى الخياط أنه يستوجب على كافة الأطراف أن تلتزم بضرورة إقامة الأنشطة ذات الصلة باختصاصات المعهد، والوارد ذكرها في قانون إنشاء وتنظيم المعهد، تحت مظلة المعهد وبالتنسيق معه.

جاء ذلك لدى استقبال الدكتور الخياط بمكتبه بمقر المعهد بالرفاع المدير المقيم للمعهد الوطني الديمقراطي NDI في الخليج ستيسي هاغ. وقد استعرض الجانبان سبل التعاون الكفيلة بتعزيز روح الوطنية والديمقراطية في مملكة البحرين بما يكفل احترام سيادة مملكة البحرين وقوانينها ولوائحها.

وقال الدكتور الخياط خلال الاجتماع: "إننا وعلى الرغم من إدراكنا لأهمية التعاون مع الجهات ذات العلاقة، إلا أننا وفي الوقت نفسه نؤكد دائماً على ضرورة احترام سيادة مملكة البحرين وقوانينها ".

وكان معهد البحرين للتنمية السياسية قد وقع إعلان مبادئ التعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي - باعتباره أحد بيوت الخبرة - وذلك في يوليو 2007، والتي اتفق الطرفان من خلالها على أن تقوم بينهما شراكة و تعاون في إطار احترام سيادة مملكة البحرين وقوانينها ولوائحها.

حضر المقابلة مدير الشؤون المالية والإدارية بمعهد البحرين للتنمية السياسية السيد عيسى سيادي ومدير البحوث والدراسات السيد عبد الجليل النعيمي.

روابط ذات صلة