22 مارس 2010
التنمية السياسية ينظم ندوة: المشاركة السياسية 2010
ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية ندوة بعنوان "المشاركة السياسية 2010" برعاية الإستاذ نبيل بن يعقوب الحمر رئيس مجلس الأمناء. يحاضر فيها كل من سعادة الأستاذة دلال الزايد عضو مجلس الشورى و

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية ندوة بعنوان "المشاركة السياسية 2010" برعاية الإستاذ نبيل بن يعقوب الحمر رئيس مجلس الأمناء. يحاضر فيها كل من سعادة الأستاذة دلال الزايد عضو مجلس الشورى و الأستاذ الدكتور باقر النجار عضو هيئة التدريس بجامعة البحرين وذلك مساء اليوم الثلاثاء بفندق إليت جراند في تمام الساعة الثامنة مساءً.


وتتناول الزايد في الندوة عدداً من المحاور المرتبطة بشأن المشاركة السياسية للمرأة، وملخص عن الواقع التشريعي بشأن إقرار حق مباشرة الحق السياسية للمرأة، و التحديات و المعوقات التي تواجة المرأة وبخاصة المترشحة، إضافة الى سبل وآليات مواجهة التحديات والمعوقات، كما ستتطرق الى دور الجمعيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وبخاصة الجمعيات النسائية في دعم مشاركة المرأة السياسية، وكيفية استعداد المرأة لإنتخابات 2010 من حيث ماقبل بدء العملية الإنتخابية وأثنائها مع علاقتها مع الجمهور وبخاصة فئة الشباب ووسائل الإعلام.


ومن نفس الجانب يسلط الإستاذ الدكتور باقر النجار الضوء على الفئات ذات العلاقة بالإنتخابات البرلمانية القادمة وهي فئة الشباب و المرأة والمهنيين وذوي الدخول المحدودة والطبقة الوسطى من العملية الإنتخابية القادمة. كما سيتطرق خلال قراءته الاستشرافية الى توقع مواقع القوى الكبرى السياسية و السياسية الاقتصادية في تركيبة المجلس القادمة كالجمعيات السياسية الدينية بتنوعاتها مغع التطرق الى الجمعيات السياسية الأخرى و القوى ذات الطابع الليبرالي و التجار في أن يشكلوا قوة جديدة في المجلس القادم.


ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور عيسى الخياط أن هذه الندوة تأتي ضمن برنامج ندوات الثقافة السياسية الذي يعمل عليها المعهد جاهداً في زيادة الوعي السياسي ونشر ثقافة الديمقراطية وتعزيز مفاهيم المشاركة السياسية بين جميع فئات الشعب المختلفة. إضافة الى أنها تكون ضمن الخطة الإستراتيجية التي أقرها مجلس أمناء المعهد و التي تهدف الى تفعيل ماورد في المرسوم الملكي الخاص بإنشاء معهد البحرين للتنمية السياسية.

روابط ذات صلة