30 ديسمبر 2010
مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام يستقبل رئيس تحرير الخليج الصحافة البحرينية شهدت عصراً جديداً من الحرية
استقبل مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام نبيل الحمر، في مكتبه بقصر القضيبية أحمد اسماعيل بهبهاني رئيس تحرير جريدة «الخليج»

استقبل مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام نبيل الحمر، في مكتبه بقصر القضيبية أحمد اسماعيل بهبهاني رئيس تحرير جريدة «الخليج» التي تصدر عن مجموعة الجابرية للصحافة والاعلام في دولة الكويت، بمناسبة زيارته لمملكة البحرين. وقدم بهبهاني التهنئة بمناسبة العيد الوطني التاسع والثلاثين لمملكة البحرين.

وأعرب مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام عن سعادته للمشاركة المتميزة من قبل وسائل الإعلام الكويتية في أفراح الشعب البحريني بالعيد الوطني التاسع والثلاثين، ودورها في تعزيز وتعميق الروابط التاريخية والعلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين الجارين، في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

واشار المستشار الحمر خلال اللقاء إلى إن الصحافة البحرينية شهدت عصراً جديداً من الحرية والانفتاح والازدهار كمّاً ونوعاً، إذ ارتفعت أعدادها في فترة قياسية من أربع صحف يومية فقط قبل تولي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في العام 1999، إلى 14 صحيفة يومية وأسبوعية حتى العام 2010، أي بإضافة عشر صحف جديدة في عشر سنوات من عمر العهد الإصلاحي، وتتمثل في خمس صحف يومية، وخمس صحف أسبوعية.

من جانبه، عبر رئيس تحرير جريدة الخليج أحمد اسماعيل بهبهاني عن ارتياحه لما شاهده من تطور ملموس من نهضة تنموية وسياسية ومسيرة ديمقراطية في البحرين، وأكد بهبهاني على أهمية دور الإعلام في دعم العلاقات العربية ـ العربية، وتحقيق التواصل بين الشعوب العربية، ومشددا حرص وسائل الإعلام الكويتية على مواصلة تعاونها مع وسائل الإعلام البحرينية، من أجل خدمة الشعبين والبلدين، الكويت والبحرين، وتعميق روابط الجوار والأخوة بينهما.

ويذكر أن مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام نبيل يعقوب الحمر قد تسلم نيابة عن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جائزة الإبداع الإعلامي عن «روح المبادرة الإيجابية تجاه دعم الحريات الإعلامية» في فتتاح الدورة السابعة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي التي أقيمت في الفترة من 25 حتى 27 أبريل 2010 بالكويت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ ناصر المحمد.
 
                   

روابط ذات صلة