20 سبتمبر 2011
أسبوع الثقافة الانتخابية للشباب في يومه الثالث على التوالي نظرة على قانون مباشرة الحقوق السياسية
في إطار جلسات أسبوع الثقافة الانتخابية للشباب، والذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية لليوم الثالث على التوالي وبمشاركة واسعة من قبل الشباب في البرنامج ، وفي محور نظرة على قانون مباشرة الحقوق السياسية والذي تحدث فيه الدكتور مروان المدرس عضو هيئة التدريس في جامعة البحرين.

في إطار جلسات أسبوع الثقافة الانتخابية للشباب، والذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية لليوم الثالث على التوالي وبمشاركة واسعة من قبل الشباب في البرنامج، وفي محور نظرة على قانون مباشرة الحقوق السياسية والذي تحدث فيه الدكتور مروان المدرس عضو هيئة التدريس في جامعة البحرين.

أكد الدكتور المدرس على أهمية الوعي القانوني والثقافي والسياسي لدى الناخب وانها تعني اشتراك الفرد في مختلف مستويات العمل والنظام السياسي. كما استعرض الدكتور المدرس الحقوق السياسية وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية، اشار ايضاً  الى ابرز وسائل المشاركة السياسية وهو الانتخاب.

كما تطرق الدكتور المدرس في حديثه الى النظام الانتخابي المطبق في مملكة البحرين وذلك من خلال الانتخاب المباشر والانتخاب الغير المباشر والانتخاب السري، وأكد على التنظيم القانوني من خلال حرية الناخب وسرية التصويت وشخصية التصويت والدقة والاحكام. 

الجدير بالذكر أن أسبوع الثقافة الانتخابية للشباب انطلق مساء يوم السبت ويستمر لغاية الاربعاء 21 من سبتمبر الجاري.

روابط ذات صلة