2 أكتوبر 2011
أشاد بوصول المرأة.. وأعلن عن برامج جديدة.. معهد التنمية السياسية: نجاح الانتخابات التكميلية يثبت وعي وحرص المواطنين على المشاركة السياسية
أشاد معهد البحرين للتنمية السياسية بنجاح الانتخابات البرلمانية التكميلية التي تشهدها مملكة البحرين لأول مرة، منوهاً بحرص ووعي المترشحين والناخبين على مباشرة حقوقهم السياسية التي كفلها لهم الدستور.

أشاد معهد البحرين للتنمية السياسية بنجاح الانتخابات البرلمانية التكميلية التي تشهدها مملكة البحرين لأول مرة، منوهاً بحرص ووعي المترشحين والناخبين على مباشرة حقوقهم السياسية التي كفلها لهم الدستور.

وذكر المعهد في بيان أصدره بمناسبة انتهاء الاستحقاق الانتخابي "إن الإقبال اللافت للناخبين على الإدلاء بأصواتهم يؤكد مدى وعي وإيمان شعب البحرين بالديمقراطية، وحرصه على إنجاح العملية السياسية، كما تؤكد قناعته بضرورة المشاركة الإيجابية لاختيار ممثليه في المقاعد الشاغرة من المجلس النيابي من خلال ممارسة المواطنين حقهم الدستوري بمسؤولية وطنية تستحق التقدير".

منوهاً في بيانه بالإشراف "المستقل والنزيه والشفاف" للسلطة القضائية على العملية الانتخابية التي وصفها بأنها "الضمانة للانتخابات الحرة والشفافة التي تتميّز بها الانتخابات التشريعية في المملكة منذ تدشين المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى".

واعتبر معهد البحرين للتنمية السياسية وصول عناصر نسائية جديدة لقبة المجلس النيابي بأنها "إنجاز تاريخي يضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية في إطار جهود التمكين السياسي، وهو تأكيد لمستوى الوعي السياسي الناضج الذي وصل إليه المجتمع". داعياً نحو مزيد من الشراكة المجتمعية وتضافر الجهود لتمكين المرأة في مختلف القطاعات وفق مبدأ المساواة المقر دستورياً.

كما أشار البيان إلى "أن اكتمال تشكيلة المجلس النيابي تعد بداية لخطوة جديدة نحو مزيد من العمل البرلماني الجاد القائم على حماية المكتسبات الوطنية، وتحقيق تطلعات المواطنين في مختلف المجالات". مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الإيجابي بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق برنامج عمل الحكومة الذي أعلن في بداية الفصل التشريعي الثالث، ولإنجاز تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني بما يخدم عملية التنمية السياسية التي تشهدها المملكة.

وجدد المعهد التزامه بتحقيق أهدافه وفق خطته الإستراتيجية الرامية نحو مزيد من الوعي السياسي وتحقيق تطلعات التنمية السياسية لمختلف شرائح المجتمع من خلال تدشين عدد من البرامج والمشاريع الجديدة التي سيتم الكشف عنها قريباً.

وفي ختام البيان رفع معهد البحرين للتنمية السياسية التهنئة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وكافة شعب البحرين بمناسبة نجاح الانتخابات البرلمانية التكميلية.   

روابط ذات صلة