13 نوفمبر 2012
بهدف تعزيز الثقافة القانونية لدى المجتمع البرنامج الإذاعي رؤى قانونية يناقش "مباشرة الحقوق السياسية"
يناقش البرنامج الإذاعي الأسبوعي المباشر رؤى قانونية عند الثامنة من مساء يوم الأربعاء عبر أثير إذاعة البحرين (102.3 أف أم) قانون مباشرة الحقوق السياسية.

يناقش البرنامج الإذاعي الأسبوعي المباشر رؤى قانونية عند الثامنة من مساء يوم الأربعاء عبر أثير إذاعة البحرين (102.3 أف أم) قانون مباشرة الحقوق السياسية.

ويأتي هذا البرنامج بالتعاون بين كل من هيئة شؤون الإعلام ممثلة في إذاعة البحرين، ومعهد البحرين للتنمية السياسية، وهيئة التشريع والإفتاء القانوني. وتقوم فكرة البرنامج على استضافة أحد القانونيين من المستشارين والباحثين العاملين بهيئة التشريع والإفتاء القانوني لتسليط الضوء على أحد القوانين المنظمة للحريات في مملكة البحرين. ويهدف البرنامج إلى خلق وتعزيز ثقافة قانونية لدى أفراد المجتمع البحرين عبر إبراز الجوانب الحضارية والمشرقة في المسيرة الديمقراطية البحرينية المبنية على عدة أركان أساسية لاسيما الركن القانوني.

ومن المقرر أن يستضيف معد ومقدم البرنامج ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمعهد البحرين للتنمية السياسية وليد الشيخ، مساء هذا الأربعاء، الباحث بهيئة التشريع والإفتاء القانوني سعود المالكي، للحديث حول قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر بموجب المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2002 بهدف التأكيد على أحد الحقوق الدستورية والمتمثل في تمتع المواطنين - رجالاً ونساءً - بحقهم في إبداء الرأي في الاستفتاءات التي تجرى طبقاً لأحكام الدستور، إضافة إلى المشاركة في انتخاب أعضاء مجلس النواب.

وكان البرنامج قد ناقش على مدى سبعة أسابيع مضت عدة موضوعات، من بينها التعديلات الدستورية، وقانون الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات، وقانون النقابات العمالية، وقانون مجلسي الشورى والنواب. كما أفرد البرنامج الأسبوع الماضي حلقة خاصة للحديث حول الإطار الدستوري والأبعاد القانونية لقرار إسقاط الجنسية عن 31 شخصاً.

ويمكن التواصل مع البرنامج وقت بثه على هاتف 17684888، أو 1768319، وللرسائل النصية القصيرة SMS: بتلكو: 92675 – زين: 88263 – فيفا: 88034. 

روابط ذات صلة