4 ديسمبر 2012
البرنامج الإذاعي الأسبوعي المباشر رؤى قانونية يناقش قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية
يستضيف معد ومقدم البرنامج ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمعهد البحرين للتنمية السياسية وليد الشيخ، المستشار المساعد بهيئة التشريع والإفتاء القانوني سلطان السويدي، للحديث حول قانون ديوان الرقابة المالية الصادر بموجب المرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2002 وما أجري على بعض أحكامه من تعديلات سنة 2010، بهدف تسليط الضوء على كيفية إنشاء الديوان وأهداف تأسيسه والتأكيد على استقلاليته واختصاصاته، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

يناقش البرنامج الإذاعي الأسبوعي المباشر رؤى قانونية عند الثامنة من مساء اليوم الأربعاء (5 ديسمبر 2012) عبر أثير إذاعة البحرين (102.3 أف أم) قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية.

ومن المقرر أن يستضيف معد ومقدم البرنامج ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمعهد البحرين للتنمية السياسية وليد الشيخ، المستشار المساعد بهيئة التشريع والإفتاء القانوني سلطان السويدي، للحديث حول قانون ديوان الرقابة المالية الصادر بموجب المرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2002 وما أجري على بعض أحكامه من تعديلات سنة 2010، بهدف تسليط الضوء على كيفية إنشاء الديوان وأهداف تأسيسه والتأكيد على استقلاليته واختصاصاته، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

ويأتي هذا البرنامج بالتعاون بين كل من معهد البحرين للتنمية السياسية، وهيئة شؤون الإعلام ممثلة في إذاعة البحرين، وهيئة التشريع والإفتاء القانوني. وتقوم فكرة البرنامج على استضافة أحد القانونيين من المستشارين والباحثين العاملين بهيئة التشريع والإفتاء القانوني لتسليط الضوء على أحد القوانين المنظمة للحريات، وتلك المعززة لمبادئ المسؤولية والشفافية في مملكة البحرين. ويهدف البرنامج إلى خلق وتعزيز ثقافة قانونية لدى أفراد المجتمع البحرين عبر إبراز الجوانب الحضارية والمشرقة في المسيرة الديمقراطية البحرينية المبنية على عدة أركان أساسية لاسيما الركن القانوني.

ويمكن التواصل مع البرنامج وقت بثه على هاتف 17684888، أو 1768319، وللرسائل النصية القصيرة SMS: بتلكو: 92675 – زين: 88263 – فيفا: 88034.

روابط ذات صلة