6 أكتوبر 2013
ضمن برنامج الكوادر الواعدة: استعراض تجربة وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في مجال القيادة والإعلام
يستضيف معهد البحرين للتنمية السياسية مساء يوم الأحد الموافق (6 أكتوبر 2013) ضمن برنامج الكوادر الواعدة في المحور الإعلامي سعادة الأستاذة سميرة بنت إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بمقر المعهد.

يستضيف معهد البحرين للتنمية السياسية مساء يوم الأحد الموافق (6 أكتوبر 2013) ضمن برنامج الكوادر الواعدة في المحور الإعلامي سعادة الأستاذة سميرة بنت إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بمقر المعهد.

ويأتي برنامج الكوادر الواعدة كأحد برامج التمكين السياسي الذي ينفذه معهد البحرين للتنمية السياسية بالشراكة مع المجلس الأعلى للمرأة، تنفيذاً لمرئيات حوار التوافق الوطني يهدف البرنامج إلى إعداد كوادر قادرة على المشاركة في الشأن العام وداعم لقضايا المرأة إضافة إلى نشر وتنمية الوعي السياسي والحقوقي بين فئات المجتمع وفقاً لأحكام الدستور ومبادئ ميثاق العمل الوطني. ويضم البرنامج أربعة محاور وهي المحور الحقوقي والقانوني والمحور السياسي والمحور القيادي والمحور الإعلامي. بواقع خمسة أسابيع لكل محور.

وسيتناول اللقاء تجربة سعادة الأستاذة سميرة بنت إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الشخصية في مجال القيادة والإعلام وإطلاع المشاركين على خبرتها الطويلة في هذا المجال لإثراء عملية نقل الخبرات إلى قيادات الصف الثاني من خلال حلقة نقاشية مع المشاركين يديرها د. حاتم الصريدي محاضر ورش المحور الإعلامي.

والمعروف أن الأستاذة سميرة بنت إبراهيم بن رجب قد قطعت مشواراً مهنياً طويلاً ومتميزاً في عدة قطاعات كالحكومي والخاص والاقتصادي والإعلامي، وهي حاصلة على بكالوريوس اقتصاد من جامعة بيروت العربية ودبلوم في إدارة الاتصالات وشهادة ترجمة ودبلوم في المحاسبة بكلية الخليج الجامعية.  وتشغل الأستاذة سميرة بن رجب حالياً منصب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي بإسم الحكومة وعضوية كل من الأمانة العامة في المؤتمر العربي ببيروت وعضو مؤسس لجمعية البحرين لتنظيم ورعاية الأسرة، كما شغلت قبل ذلك عدة مناصب كعضو مجلس شورى، وصحفية وكاتبة عمود سياسي.

وتناول المحور الإعلامي والأخير في برنامج الكوادر الواعدة عدداً من المحاور من بينها مدخل في دور وسائل الإعلام والاتصال في المجتمع ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير عمل وسائل الإعلام، وطرق الكتابة الصحفية، وكيفية التعامل مع الصحافة الورقية والإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى دور الاتصال والعلاقات العامة في القطاع الحكومي والخاص وكيفية كتابة الأخبار المؤسسية والبيانات الصحفية والتقارير والعديد من المواضيع، علاوة على ما شهدته ورش العمل من جلسات وتطبيقات عملية.

روابط ذات صلة