19 فبراير 2014
موجهة للمرشحين والمراقبين ومدراء الحملات الانتخابية .. التنمية السياسية ينظم دورة " الإطار القانوني للعملية الإنتخابية "
في إطار التوعية السياسية بالجوانب الدستورية والقانونية للعملية الإنتخابية ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية اليوم" الأربعاء" وعلى مدار يومين دورة تدريبية بعنوان " الإطار القانوني للعملية الإنتخابية"، وذلك بفندق الكراون بلازا بالمنامة.

في إطار التوعية السياسية بالجوانب الدستورية والقانونية للعملية الإنتخابية ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية اليوم" الأربعاء" وعلى مدار يومين دورة تدريبية بعنوان " الإطار القانوني للعملية الإنتخابية"، وذلك بفندق الكراون بلازا بالمنامة.

تهدف الدورة إلى التوعية بالإطارين الدستوري والقانوني للعملية الإنتخابية من خلال محاور تتناول الدستور والنظام السياسي في مملكة البحرين، والقوانين والقرارات المتعلقة بالإنتخابات. وتستهدف الدورة المرشحون في الإنتخابات ومدراء الحملات الإنتخابية ومراقبي الإنتخابات.

وعن أهمية هذه النوعية من دورات التوعية السياسية أكد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور ياسر العلوي على أهمية هذه الدورات في إرساء القيم الديمقراطية والثقافة السياسية والحقوقية لدى الفئات المستهدفة من الدورة، مشيرا إلى أن توفير برامج التدريب المتعلقة بالمجال السياسي والدستوري، و نشر الثقافة السياسية في المجتمع تعد أهداف أساسية تتصدر قائمة أولويات المعهد.

وأوضح العلوي أن إختيار معهد البحرين للتنمية السياسية للأمين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المستشار د. أحمد فرحان لتقديم هذه الدورة يؤكد مدى  حرص المعهد على دعوة النخبة من المتخصصين في المجالات السياسية والدستورية والحقوقية لتقديم دورات على أعلى مستوى من التميز.

جدير بالذكر أن المستشار د. أحمد فرحان الأمين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، حاصل على الدكتوراه في القانون الدولي العام من جامعة جلاسكو في اسكتلندا، وكان يشغل العديد من المناصب، فقد شغل منصب أستاذ مساعد في القانون الدولي العام والمنظمات الدولية بجامعة المملكة في البحرين، ومحام في كل من المحكمة الدستورية ومحكمة النقض،  وشغل أيضا منصب قاضي قضاة المحكمة العسكرية العليا، ورئيس اللجنة الإستشارية القانونية لمجلس النواب، ومحكّم معتمد في مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون، وهو عضو في العديد من الجمعيات واللجان فقد كان عضوا في الجمعية الأميركية في القانون الدولي منذ عام 1989، وفي مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة.

جدير بالذكر، أن جدول برامج أن معهد البحرين للتنمية السياسية يضم برامج وفعاليات أسبوعية على مدار العام، وذلك حرصا منه لتعميم الفائدة على الجميع وبالأخص المواطنين، حيث يتميز هذا العام بأنه عام التهيئة للانتخابات البرلمانية والبلدية.


روابط ذات صلة