23 مارس 2015
نظّمته المحافظة الشمالية .. معهد البحرين للتنمية السياسية يشارك في يوم "الشراكة المجتمعية"
حرصاً على نهج التواصل المجتمعي ووفاءً لمسئوليته ودوره تجاه المجتمع، شارك معهد البحرين للتنمية السياسية في فعاليات احتفال يوم "الشراكة المجتمعية بالمحافظة الشمالية" التي نظمتها المحافظة الشمالية في يوم الخميس الموافق ١٩ مارس الجاري بمدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات.

حرصاً على نهج التواصل المجتمعي ووفاءً لمسئوليته ودوره تجاه المجتمع، شارك معهد البحرين للتنمية السياسية في فعاليات احتفال يوم "الشراكة المجتمعية بالمحافظة الشمالية" التي نظمتها المحافظة الشمالية في يوم الخميس الموافق ١٩ مارس الجاري بمدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات.

وحظيت مشاركة المعهد في فعاليات يوم الشراكة المجتمعية بتجاوب ملحوظ من جانب المشاركين في الاحتفالية، وذلك في إطار حرصه الدائم على الوصول إلى كافة شرائح المجتمع والتعريف بدوره ومهامه وأنشطته، حيث قدّم المعهد شرحاً للمشاركين حول نشأته التي ترافقت مع مسيرة التطور الديمقراطي الذي تشهده المملكة، ودوره في تنمية الوعي السياسي ونشر ثقافة الديمقراطية السليمة منذ إنشائه وعبر كافة أنشطته.
 
كما اطلع المشاركون بالفعالية على آليات عمل المعهد، وما حقّقه خلال مسيرته من إنجازات علي صعيد تنفيذ الخطط والبرامج التدريبية والتوعوية التي تساهم في تنمية الوعي والثقافة السياسية للفئات المستهدفة، وكيفية إيصال رسالته إلى جميع أفراد المجتمع من خلال الندوات وورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات والمنتديات والمسابقات والتفاعل مع الجمهور من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
 
كما قام المعهد كذلك بتقديم شرح مختصر حول إصداراته التثقيفية المتنوعة والدراسات والبحوث الأكاديمية التي تركّز على جوانب المعرفة والثقافة السياسية والديمقراطية ومسيرة التطور الديمقراطي في مملكة البحرين، إضافة إلى توثيق للفعاليات والمؤتمرات والندوات التي عقدها المعهد، حيث تم توزيع عددا كبيرا من إصدارات المعهد والتي يوزعها دائماً بالمجان، على المترددين على جناح المعهد وأغلبهم من طلاب المدارس الثانوية، والمعلمين وبعض المسؤولين في الدولة.
 
للعلم، يعمل معهد البحرين للتنمية السياسية على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في مملكة البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة، وتنمية قدراتهم للخروج من دائرة العمل الفردي إلى دائرة العمل الجماعي المنظم، بالإضافة إلى دوره الرائد والمركزي في عملية التثقيف السياسي.
 
وقد تأسس المعهد بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة وحقوق الإنسان.

روابط ذات صلة