ملتقى التنمية السياسية

    تعتبر التنمية السياسية عملية متعددة الأبعاد والغايات تستهدف ترسيخ فكرة المواطنة وتحقيق التكامل والاستقرار داخل ربوع المجتمع وزيادة معدلات مشاركة المواطنين في الحياة السياسية وتدعيم قدرة الدولة على أعمال قوانينها وسياساتها على سائر أنحاء الوطن. مع مراعاة الفصل بين سلطات الدولة الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية.


    ومن خلال الملتقى السنوي للتنمية السياسية، يسعى معهد البحرين للتنمية السياسية إلى تعزيز الثقافة السياسية الوطنية في المجتمع عبر عملية انتقال تدريجي من القديم الى الحديث، وهو بذلك – أي الملتقى - يشكل حلقة من التطور داخل المجتمع تتلاءم مع ظروف التقدم الحضاري للعالم، مع الوضع في الاعتبار أن كل مجتمع محكوم بظروفه الاجتماعية والثقافية، وتجربته ليست مرتبطة بمعايير محددة، لان القبول بمعايير محددة يعني تحديد مسيرة التنمية ضمن إطار معين.


    ويأتي دور الملتقى ليكون منبرًا فاعلًا في المساهمة في تشكيل المدركات السياسية للمواطنين من خلال إتاحته الفرصة للحوار والنقاش العلمي المتحضر بين الجمهور ونخبة ثقافية تمثل كوادر فكرية وطنية وخليجية وعربية، يشكلون معًا منبرًا للتناقش الخلاق حول الشؤون والقضايا السياسية وتركيز إدراك المواطنين على أهمية هذه القضايا. 


    نسخ الملتقى

    روابط ذات صلة